القاهرة الجديدةدار مصر

طرح 120 محلا للبيع بالمزاد للمواطنين بالقاهرة الجديدة بمشروع دار مصر

طرح 120 محلا للبيع بالمزاد للمواطنين بالقاهرة الجديدة بمشروع دار مصر

ارتفاعات كبيرة في سعر المتر التجاري بمدينة الشروق شهدتها جلسات المزاد العلني لترسية 6 محلات تجارية وصيدلية واحدة بالمرحلة اﻷولى بمشروع دار مصر للاسكان المتوسط بالمدينة، بمساحات تتراوح بين 22 إلى 45 مترا مربعا.

حيث تم البيع بأعلى الأسعار، و وصل أعلى سعر للمتر المربع للمحل التجاري 83 ألف جنيه، بينما أقل سعر 70 ألف جنيه، وبلغ سعر المتر للصيدلية 57 ألف جنيه، وبلغت حصيلة بيع الـ 6 محلات تجارية والصيدلية 14 مليون جنيه.

وتطرح وزارة الاسكان أكثر من 120 محلا تجاريا للبيع للمواطنين قريبا، بمشروع “دار مصر” للاسكان المتوسط، بمنطقتي القرنفل والأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، وسيتم الإعلان عن شروط التقدم لها في حينه.

وفي سبيل ذلك، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في يناير الماضي، تنفيذ إنشاء 6 مراكز تجارية – تزيد عن 40 محلا – بمناطق الخدمات بالمرحلة الأولى من مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بمنطقتي القرنفل والأندلس، بمدينة القاهرة الجديدة، فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء.

كما أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في أبريل الماضي، عن طرح تنفيذ عدد 10 أسواق تجارية ( نموذج 8 محلات ) بمشروع الإسكان المتوسط ( دار مصر ) المرحلة الثانية بعدد (376) عمارة بمنطقة الأندلس بالمدينة وذلك في عدد (5) مناقصات عامة كلا منها بعدد (2) سوق تجاري بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

ويتوقع المراقبون، أن يفوز بغالبية تلك المحلات في جلسات المزاد عليها، تحالفات من كبرى شركات التسويق العقاري بمدينة القاهرة الجديدة، تهدف لرفع سعر المتر التجاري بصورة شبه رسمية بالمدينة، وهو ما سينعكس بدوره على رفع سعر المتر السكني لكافة وحدات مشروع “دار مصر” بالمدينة، اضافة إلى رفع سعر المتر بالمدينة بشكل عام.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية إنشاء أسواق تجارية محدودة المساحة، بعدد من مناطق مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بأكثر من مدينة، وذلك فى مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بهدف توفير الخدمات الضرورية بمشروع “دار مصر”، قبل استلام الحاجزين بالمشروع لوحداتهم، لافتة إلى أنها ستوفر قريبا الخدمات الأساسية لسكان الكمبوند.

وحددت الهيئة قيمة تأمين دخول المزاد لوحدات المراكز التجارية بالمرحلة الأولى من مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، وتبلغ 10 آلاف جنيها للمحل التجاري، ومن 10 إلى 20 ألف جنيها للصيدلية، كما حددت ثمن كراسة الشروط بمبلغ 100 جنيها، ويتم شراؤها من مقار أجهزة المدن التي بها طروحات للمزادات.

وبيع المتر في أكثر من مركز تجاري بمدن مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، بأرقام غير مسبوقة، جاءت على رأسها مدينة دمياط الجديدة، تلتها مدينتا العبور وبدر.

ففي مدينة دمياط الجديدة، عُقدت جلسة المزاد العلني لبيع 7 محلات تجارية وصيدلية، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، بسوق المجاورة 31 بالحي السكني السادس، بخدمات مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، بالمرحلة الأولى بالمدينة، وقد تم البيع بأعلى الأسعار، حيث وصل سعر المتر المربع بالمحل الأول بنشاط أسماك إلى 130.5 ألف جنيها، والثانى بنشاط جزارة إلى 150 ألف جنيها، والثالث بنشاط خضر وفاكهة إلى 147 ألف جنيها، والرابع بنشاط حدايد وبويات إلى 135.5 ألف جنيها، والخامس بنشاط كوافير حريمي إلى 125 ألف جنيها، والسادس بنشاط مطعم إلى 176.1 ألف جنيها، والسابع بنشاط سوبر ماركت إلى 176 ألف جنيها، والثامن (صيدلية) إلى 91 ألف جنيها.

وفي مدينة العبور، بيع المتر المربع لـ14 محلا وصيدليتين، بالمركزين التجاريين الأول والثاني بمشروع “دار مصر”، بالمنطقة الترفيهية بالمرحلة الأولى بالمدينة، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، وقد تم البيع بأعلى الأسعار، حيث وصل سعر المتر المربع في المركز التجاري الأول ما بين 72.5 ألف جنيها وحتى 90 ألف جنيها (محل)، أما الصيدلية فبلغ سعر المتر المربع 85.9 ألف جنيها، كما تم البيع بأسعار تراوحت ما بين 40.5 ألف جنيها (محل) وحتى 71.6 ألف جنيها (الصيدلية) للمتر المربع بالمركز التجاري الثاني.

وفي مدينة بدر، بيع المتر المربع لـ6 محلات تجارية، بالمركز التجاري بمشروع “دار مصر” بالمرحلة الأولى بالمدينة، بمساحات تتراوح بين 15 م2 و33 م2، وقد تم البيع بأعلى الأسعار، حيث وصل سعر المتر المربع ما بين 60 ألف جنيها (محل) وحتى 70.100 ألف جنيها (محل).

وفي مدينة السادات، بيع المتر المربع لـ6 محلات تجارية وصيدلية واحدة، بالمركز التجاري بمشروع “دار مصر” بالمرحلة الأولى بالمدينة، بالمنطقة السكنية الـ17، بمساحات تتراوح بين 18 م2 و38 م2، بأسعار تراوحت ما بين 22.5 ألف جنيها (محل) وحتى 33.6 ألف جنيها (الصيدلية).

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *