اخر الاخبارسكن مصر

وزارة الاسكان تستعد لطرح مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر وبنك التعمير يؤكد على وجود قرعة تكميلية

وزارة الاسكان تستعد لطرح مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر وبنك التعمير يؤكد على وجود قرعة تكميلية

قال مراقبون مهتمون بشئون الإسكان فى مصر، أن وزارة الإسكان مسئولة عن البلبلة التى أصابت عشرات الألوف ممن خسروا فى قرعة المرحلة الاولى بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتميز، فيما يخص إتاحة قرعة تكميلية لهم من عدمة.

و يوضح المراقبون، أن الوزارة كانت على علم تام بما نشرتة صحيفة “اليوم السابع”، بخصوص خبر نشرتة الصحيفة على موقعها الإلكترونى، فى يوم 5 يناير من العام الجارى، عن طرح الوزارة لقرعة تكميلية لخاسرى قرعة المرحلة الاولى بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتميز، فى منتصف شهر فبراير من العام الجارى.

و تابع المراقبون: لم تقم على مدى شهر تقريباً، بنفى الخبر المنشور على موقع الصحيفة، بخصوص طرح القرعة التكميلية، ما جعل خاسروا القرعة يطمئنون إلى صدق الخبر، و أنهم سيحصلون على وحدات من خلال القرعة التكميلية، و علية فلم يقوموا بسحب مبالغ جدية الحجز التى دفعوها.

و فى الوقت نفسة، تسربت معلومات من داخل الوزارة لمواقع عديدة، تفيد بتأكيد ما نشرتة صحيفة “اليوم السابع” من طرح قرعة تكميلية لخاسرى قرعة “سكن مصر”، مازاد من اطمئنان خاسرى القرعة.

صورة للخبر المنشور على اليوم السابع
صورة للخبر المنشور على اليوم السابع

و يقول المراقبون، أن الخبر المنشور على “اليوم السابع” يبدوا وكأنه بالون اختبار من الوزارة أرادت به التعرف على حالة الطلب عليها شديد و اغلب الخاسرين بالقرعة متمسكين برغبتهم فى الحصول على وحدات بالمشروع، فقررت الوزارة التعامل مع الطلب بتوفير العرض الذى يتناسب معه من الناحية المالية، حيث يتوقع المراقبون طرح الوزارة مرحلة جديدة من المشروع و بأسعار جديدة، على غرار ما فعلت بالقرعة التكميلية لأراضى الإسكان التى تزامن طرح مرحلتها الأولى مع طرح المرحلة الأولى من مشروع “سكن مصر” فى شهر أغسطس الماضى.

حيث فاجأت الوزارة يوم السبت، عشرات الألوف من خاسرى القرعة، على لسان المتحدث باسم وزارة الاسكان، هانى يونس، من خلال تصريح له نشره بنفسة على صفحتة الشخصية، بأنة لا توجد قرعة تكميلية، بل أنها ستكون قرعة جديدة و للجميع، فضلاً عن تصريح سبقة بساعات، لوزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى، أنه كلف بقرعة جديدة للمشروع، دون توضيح منه إن كانت لوحدات متبقية من المرحلة الاولى، أم لوحدات جديدة و متبقية، و هل سيكون لخاسري القرعة أولوية فيها أم لا.

و يلفت المراقبون، إلى ضرورة اسراع الوزارة بنشر توضيح لموقف خاسرى القرعة بمشروع “سكن مصر”

نظراً لجود تضارب فى مسألة إتاحة او عدم إتاحة قرعة تكميلية لهم، حيث على الجانب الاخر لا يزال بنك التعمير و الاسكان التابع للوزارة، يطلب و بناء على تعليمات من الوزارة، من خاسرى القرعة لمشروع “سكن مصر” فتح حساب متميز لايداع مقدم الحجز فيه للاستفادة به فى التقديم للقرعة التكميلية المقبلة بالمشروع.

انضم الى صفحة مشروع سكن مصر على الفيس بوك من هنا

اشترك فى جروب مشروع سكن مصر على الفيس بوك من هنا

شاهد ايضاً : 

الوسوم

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “وزارة الاسكان تستعد لطرح مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر وبنك التعمير يؤكد على وجود قرعة تكميلية”

  1. أقسم بالله العظيم ان كده الواحد تاه مابين في قرعه تكميلية للخاسرين ولا مفيش من أصله
    اسحب المقدم ولا افتح حساب مميز
    وبجد اعصاب الناس تعبت بسبب تضارب الكلام
    مع أن الوحده السكنيه غاليه جدآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *