القاهرة الجديدة

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يكشف سبب إغلاق نفق شارع التسعين فى التجمع الخامس

 سبب إغلاق نفق شارع التسعين

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يكشف سبب إغلاق نفق شارع التسعين فى التجمع الخامس

كشف المهندس مصطفي فهمي رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أسباب إغلاق نفق الحرية فى شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس بعد حالة من اللغط تداولاه المترددون على المدينة حول أسباب اغلاقه بعد أقل من شهرين على افتتاحه “تجريبياً”.

وقال رئيس الجهاز في تصريحات خاصة لـ”القاهرة الجديدة اليوم” إن إغلاق نفق التسعين سببه تركيب كشافات إنارة حديثة تم استيرادها من ألمانيا، مشيرا إلي أن جهاز المدينة تسلم الكشافات يوم السبت الماضي.

وقرر اغلاق النفق لحين الانتهاء من تركيبها حيث أن التركيب يحتاج إلي سقالات ضخمة لا يتناسب شدها بالتزامن مع حركة السيارات داخل النفق، مشدداً على العمل في النفق حتى الآن لا يزال تجريبياً.

وأضاف أن جهاز المدينة قرر الاكتفاء بما تم تركيبه من كشافات خلال فترة الاغلاق، على أن يعاد تشغيل النفق وفتحه أمام حركة مرور السيارات بدءاً من الأحد المقبل 16 يوليو الجاري، نافياً ما تردد عن وجود عيوب هندسية في تصميم النفق، وأن ذلك من قبيل الشائعات المغرضة.

وأضاف فهمي، إن عملية التركيب سيتم استئنافها خلال إجازة عيد الأضحي المبارك ، حيث سيتم اغلاق النفق لمدة اسبوع وسيتم التنويه عن ذلك في حينه. مشدداً على أن الجهاز رفض اقتراحا بتشغيل حارة واحدة من النفق لحين الانتهاء من تركيب تلك الكشافات حرصاً على سلامة مستخدمي النفق.

[feed url=”http://www.newcairotoday.com/tag/%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9/feed” number=”5″]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *